أعرب نائب وزير الدفاع الروسى أناتولى أنطونوف، اليوم الخميس، عن رغبة جيش بلاده فى المشاركة، مستقبلا، فى منافسات مفتوحة مع نظرائه من أوروبا الغربية والولايات المتحدة. 

وقال أنطونوف –فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية- "أعتقد أنه سيأتى وقت يقرر فيه نظراؤنا من دول أوروبا الغربية الدخول فى منافسة مفتوحة معنا.. إنه نوع من التحدى مع زملائنا، ونحن على استعداد للوصول إلى نطاقاتهم العسكرية وإثبات من الأفضل والأقوى". 

وجاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفى عقد خصيصا لمناقشة استضافة روسيا لدورة الألعاب العسكرية الدولية القادمة، التى من المقرر أن تستضيفها موسكو فى النصف الأول من أغسطس المقبل.

وأضاف "ستظهر دورة الألعاب القادمة، القدرات القتالية للمعدات العسكرية الحديثة.. وبصراحة، لم تقرر جميع الدول القدوم إلينا، ليس لأسباب سياسية فحسب بل أيضا بسبب مخاوف فنية-عسكرية.. ولا تخفى بعض الدول أن خسارتهم فى المنافسة مع روسيا، ستقلل من فرص تصدير معداتهم العسكرية ومن ثم خسارة الملايين".

تجدر الإشارة إلى أن نحو 60 فريقا من 17 بلدا سيشاركون فى الألعاب العسكرية الدولية التى ستستضيفها روسيا فى النصف الأول من أغسطس المقبل.