قالت الإعلامية رانيا بدوي مقدمة برنامج "القاهرة اليوم" بشبكة أوربت مساء الاثنين "إنه لا يجب أن تتدخل زوجة محافظ الإسكندرية هاني المسيري في أعمال المحافظ وتشاركه الاجتماعات فبهذا زوجة المحافظ قد تعدت حدودها وإذا كانت سيدة كفئ وهذه حجة حضورها الاجتماعات فعلى القيادة السياسية تعيينها في منصب المحافظ ويتم الاستغناء عن المحافظ الحالي".
وأضافت مقدمة برنامج "القاهرة اليوم"  إذا كانت زوجة المحافظ غيرانة على زوجها فهذه أمور شخصية يجب أن تكون في البيت وليس أمام العامة وإذا كان المحافظ لا يستطيع السيطرة على غيرة زوجته فليتقدم باستقالته ولا يجب أن نشغل الرأي العام بأمور تافهة.
وأشارت "بدوي" إلى إطلاق بعض أبناء محافظة الإسكندرية اسم ساخر على زوجة المحافظ وهو "سيدة الإسكندرية الأولى" بسبب مشاركتها زوجها في الاجتماعات.
وعلقت "رانيا" على الأنشطة الرياضية التي يقوم بها المحافظ قائلة "هل محافظ الإسكندرية يشعر بوجود الإرهاب وخطورته وأولوية القضاء عليه؟ ومع كامل الاحترام للجانب الرياضي الذي يهتم به وهو مهم بالفعل ولكن هل الأهم أن أقوم بعمل ماراثون وأرفع الأثقال على البحر أم أرفع القمامة التي احتلت شوارع المدينة؟.
https://www.youtube.com/watch?v=FRwR8nXudEE