تعتبر الطائرة المروحية Volocopter VC200 المزودة بمقعدين، والتي تشبه الهليكوبتر، واحدة من ضمن السلسلة التي وضعتها شركة VOLO الألمانية .

وقد قامت شركة فولو بأول رحلة غير مأهولة في نوفمبر/تشرين الثاني، مع الرئيس التنفيذي للشركة " الكسندر سوزيل"، حيث تتم السيطرة على المروحية المزودة بمحرك كهربائي من خلال جهاز تحكم عن بعد .

ووفقا للقانون الألماني لا يمكن اعتبار هذه المركبة سيارة طائرة، أو طائرة من دون طيار، أو حتى طائرة هليكوبتر، لذلك ستحتاج إدارة الطيران في ألمانيا إلى إصدار قانون للطائرات الجديدة بحيث يمكن بيعها قانونيا .

ولكن من عيوب هذه الطائرة الجديدة أن بطاريتها يمكن أن تعمل لمدة 20 دقيقة فقط، ولذلك تأمل الشركة أن تزيد هذه المدة لتدوم ساعة على الأقل.

وليست شركة "Volocopter " هي الوحيدة التي تعمل على تصنيع الطائرات الخاصة، حيث رأينا في ديسمبر/كانون الثاني المركبة الجوية ذات التحكم الذاتي eHang 184 ، وكان زمن الرحلة التي قامت بها حوالي 28 دقيقة .

ويبقى في الأفق العديد من التحديات التي تعمل الشركة للتغلب عليها، كالتسجيل الحكومي لزيادة مواعيد الرحلات وأيضا السعي للحصول على ثقة المواطنين في أمانة هذا المنتج الجديد