الإحساس المستمر بالحرقة في المعدة والتجشؤ الحمضي والغثيان هي أعراض تدل على أنك تعاني من الحموضة، ولكن هناك علاج منزلي ممتاز لمساعدتك.

وتعتبر الحموضة أحد أمراض الجهاز الهضمي، ويتعرض الكثير من الناس إلى الإصابة به بشكل منتظم وهو معروف أيضًا باسم حمض الجزر، ويحدث نتيجة وجود فائض من الحمض في المعدة.

ويتحرك الحمض صعودًا على طول أنبوب المعدة ويسبب تهيجًا في الجهاز الهضمي بأكمله، وترجع بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لحمض الجزر إلى العادات غير صحية في تناول الطعام، واضطرابات في الجهاز الهضمي والسمنة وتناول بعض أنواع الأدوية.

وتتمثل أعراض الحموضة في آلام البطن وحرقان في منطقة الصدر والغثيان والتقيؤ والتجشؤ ومرارة الفم، وإليك هذا  العلاج المنزلي الذي يساعد على تقليلها.

المكونات المطلوبة 

كوب من مخيض اللبن.

ملعقة صغيرة من قطع الزنجبيل.

طريقة التحضير

تضاف قطع الزنجبيل في كوب من اللبن ويقلب جيدًا لتشكيل الخليط. تناول الخليط كل صباح بعد الإفطار لمدة شهر وتجنب تناوله في الليل. وإذا كنت عرضة لنزلات البرد، فإن مزيج اللبن والزنجبيل لديه القدرة على محايدة الأحماض الزائدة التي تنتج في معدتك حيث يمكن لهذا العلاج تهدئة المعدة وتقليل الالتهابات.

وقد ثبت أن هذا العلاج المنزلي يعالج الحموضة بشكل جيد جدًا خاصة عند استخدامه على أساس منتظم، ويجب عليك اتباع نظام غذائي سليم وممارسة الرياضة أيضًا بشكل منتظم.