يحتوي الجزر على الألياف الغذائية وفيتامين أ ودهون وبروتينات وفيتامين ب1 و ب2 وب 3 وب 6 وفتامين ج والكالسيوم والحديد والماغنيسيوم والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم , ويحتوي كل 100 جم من الجزر على 41 سعر حراري.

فوائد الجزر للنظر:
يحتوي الجزر على كميات كبيرة من فيتامين أ في صورة البيتا كاروتين والذي يعمل بدوره على علاج إجهاد العين وكذلك انتفاخ الجفون , ويساعد أيضا في الحماية من العشي الليلي والاستهلاك المنتظم للجزر يعمل على تحسين البصر وبخاصة تحت الضوء الخافت , ويفضل تناول عصير الجزر من أجل الاستفادة من البيتا كاروتين وبالتالي العمل على تحسين النظر.

فوائده للمعدة:
يحتوي الجزر على كميات كبيرة من الألياف الضرورية لتحسين عملية هضم المواد الغذائية المستهلكة في الجسم , وبدوره يعمل على الوقاية من اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإمساك والوقاية من مشاكل القولون.
للكبد:
أظهرت العديد من الأبحاث التي أجريت على الجزر مدى أهميته في صحة الكبد , حيث وجدت هذه الأبحاث أنه يساعد في الحفاظ على عمل الجسم بشكل سليم , حيث يحتوي على الكثير من المواد الغذائية مثل فيتامين أ و ج و ب و ب6 والكالسيوم والبوتاسيوم و المغنيسيوم وفيتامين ك وغيرهم الكثير وهذا المزيج من المواد يعمل على تحسين أنسجة الكبد وزيادة تدفق الدم به , وينصح بتناول عصير الجزر يوميا إذا كان هدفك الإبقاء على صحة الكبد.
فوائد الجزر للسرطان:
يور الجزر العديد من المركبات المضادة للأكسدة مثل البيتا والألفا كاروتين اللذان يعملان بدورهما على منع نمو الشقوق الحرة وبالتالي الوقاية من السرطان.