الرياض، المملكة العربية السعودية ،11 أكتوبر 2017-("ايتوس واير")- عملاً باستراتيجيتها التشغيلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أعلنت شعاع كابيتال، إحدى شركات الخدمات المالية المتكاملة والرائدة في المنطقة الشرق الأوسط، عن الانتهاء من تطوير ثاني مشاريعها المشتركة في قطاع الضيافة في المملكة العربية السعودية. وقامت "شعاع" بوضع المشروع تحت إدارة شركة روتانا لإدارة الفنادق، إحدى الشركات الاقليمية الرائدة في مجال إدارة الفنادق، وصاحبة الانتشار الواسع في العديد من أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا وصولاً إلى تركيا. تولى "صندوق شعاع السعودية الفندقي (I)" مهام إدارة أعمال تطوير هذا المشروع الحيوي، في خطوة تتوافق مع الخطط التوسعية لـ "شعاع" على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي كان آخرها الإعلان عن توجه الشركة للعودة إلى السوق المصرية.

الفندق الجديد يضم 290 غرفة وستوديو وجناحاً فندقياً جميعها مصممة ومؤثثة بأسلوبٍ راقٍ وحسٍ معاصرٍ لتحقق للضيوف أقصى درجات الراحة والانسجام، وهو يقدم مفهوماً جديداً للضيافة على مستوى المنطقة، ويتوقع أن يحظى بصدى واسع لدى مسافري الأعمال و الترفيه على حد سواء. 

وخلال حفل الافتتاح الرسمي، نوه عمر الجارودي، الرئيس التنفيذي لشركة "شعاع كابيتال العربية السعودية"، بأهمية الانجاز الذي يمثله تدشين سنترو واحة الرياض، بوصفه محطة رئيسية في مسيرة الشراكة الاستراتيجية الناجحة بين شعاع كابيتال ومجموعة روتانا، والتي مثلت أولى معالمها بافتتاح فندق سنترو شاهين في جدة العام الماضي.  وقال الجارودي، "نؤكد عبر هذا الفندق الجديد التزامنا بتحقيق رؤيتنا بعيدة المدى لسوق الضيافة في المملكة العربية السعودية، والتي تسجل نمواً ملفتاً ومتسارعاً. ونتطلع قدماً للبناء على شراكتنا الناجحة مع روتانا وتعزيز تلك العلاقة المميزة التي تجمعنا، عبر إطلاق وتدشين المزيد من فنادق "سنترو" في مختلف انحاء المملكة. 


ومن جانبه رحب سليم الزير، نائب رئيس مجلس إدارة روتانا بالحضور وقدم شكره وتقديره لكافة شركاء المجموعة على هذا الإفتتاح الهام، مصرحاً "نحن فخورون وسعداء اليوم بمشاركتنا في الحراك التنموي الذي تعيشه المملكة، حيث نسعى للمساهمة في تجسيد رؤية 2030 الطموحة، وتحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020 الذي يضمن تفعيل دور المملكة الإقليمي والعالمي كمركزٍ تجاريٍ واقتصاديٍ ووجهة للسائحين والمستثمرين على السواء. مضيفاً "إن افتتاح فندق سنترو واحة في العاصمة الرياض سيدعم الموجود من الغرف الفندقية، ويدعم تنوع المنتج الفندقي بقطاع الضيافة في المملكة."

من جهته، أعرب عمر قدوري، الرئيس التنفيذي لروتانا، عن سعادته بهذا التدشين، مشيراً إلى أن "الفندق الجديد يشكل حلقةً فريدة في مسيرة روتانا الحافلة في السوق السعودي، وهو يأتي استجابة منا للرغبة المتزايدة لرجال وسيدات الأعمال في ميزانيات سفرٍ وإقامةٍ عصرية ومحددة، حيث ما تزال هذه الشريحة من المسافرين غير مخدّمة بشكلٍ كافٍ. وهنا يأتي مفهوم سنترو المصمم خصيصاً لاستيعاب التوسع المتسارع لهذه الفئة من الضيوف، ويقدم لها ما تحتاجه بما يتوافق مع ميزانياتها". 

وأشار قدوري إلى أن سنترو واحة الرياض يعد الفندق الثامن الذي يتم افتتاحه تحت علامة "سنترو من روتانا" بالمنطقة، والرابع لمجموعة روتانا على مستوى المملكة، وذلك بعد افتتاح فندق سنترو شاهين جدة، وقبله روش ريحان من روتانا الرياض والمروة ريحان من روتانا مكة، والتي ترفد السوق الفندقي السعودي حالياً بأكثر من 1,200 وحدة فندقية، ناهيك عن وجود أربع فنادق قيد التطوير في المملكة والتي ستضيف ما يزيد على 880 وحدة ضيافة، وذلك ضمن خطة المجموعة للتوسع الاستيراتيجية في السوق المحلي. 

وإلى جانب الغرف العصرية المريحة، يوفر الفندق ثلاث غرف للاجتماعات مجهزين بأحدث تقنيات وأدوات الأعمال والاجتماعات. كما يضم سنترو واحة نادٍ رياضياً متكامل المرافق والخدمات، وحمام سباحة لخدمة ضيوف الفندق، وثلاثة مطاعم عصرية؛ هي: سي. ديلي، الذي يقدم الوجبات الخفيفة والسريعة على مدار الساعة، وسي. تيست، الذي يتسم بنمط عصري، ونابض ومرح، وقائمة تضم أشهى المأكولات العالمية، ومطعم سوشي سنترو، الذي يقدم لضيوفه مفهوم جديد للمطبخ الياباني العريق ضمن جو وإيقاع عصريٍ مبتكر.


نبذة عن شعاع كابيتال العربية السعودية
شركة شعاع كابيتال العربية السعودية هي شركة استثمارية ذات رأس مال مدفوع قدره 50 مليون ريال سعودي وهي شركة تابعة لشركة شعاع كابيتال التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها. لعبت الشركة منذ تأسيسها العام 2008 دورا بارزا على مستوى قطاع إدارة الأصول العقارية في المملكة العربية السعودية، وتتبوأ موقعاً قيادياً في مجال إدارة المحافظ والصناديق الاستثمارية المرخصة من هيئة السوق المالية، خصوصاً تلك التي تستثمر في قطاعي العقارات والضيافة.

تعمل الشركة على تطوير نشاطها الاستثماري وخلق الفرص عبر جهودها البحثية الهادفة إلى تحديد الثغرات في السوق واستشراف المخاطر والعوائد التنافسية وتوفير حزمة من الخدمات المصرفية الإستثمارية وخدمات المشورة والحفظ. وتدير الشركة حاليا خمسة صناديق استثمارية موزعة على قطاعات السكن والضيافة بالتوازي مع خطط لتوسيع عروضها وتزويد عملائها بمنتجات متنوعة في قطاعات سوقية عالية النمو. ليس لدينا أي تعاملات في الأسواق المالية والبورصات.


نبذة عن روتانا
تدير روتانا حالياً أكثر من 100 فندقاً في الشرق الاوسط وإفريقيا وتركيا مع خطة انتشار واسعة في المستقبل. في روتانا يعتبر الوقت سلعتنا الاغلى على الاطلاق، وتعتبر قراراتنا في ما يتعلق بطريقة تمضية وقتنا ومع من نمضيه واحد من اكثر القرارات أهمية في حياتنا. معنا  للوقت معنى. ولذلك لقد قطعنا عهداً على انفسنا بأن نقدم كل ما في وسعنا لنفهم حاجاتك. من منطلق ادراكنا القيمة الثرية لوقتك، فاننا ارتقينا وطورنا انتاجاتنا. روتانا الفنادق والمنتجعات، فنادق سنترو من روتانا، فنادق ومنتجعات ريحان من روتانا، وأرجان للشقق الفندقية من روتانا. معنا. للوقت معنى.