في غزة أن الطيران الإسرائيلي الحربي، اخترق الأجواء الغربية لمدينة غزة، وأن طيران الاستطلاع يقوم بتحليق مكثف في أجواء القطاع.
 وأضاف مراسلنا أن زوارق البحرية الإسرائيلية، أطلقت الاثنين، نيرانها تجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين في بحر شمال مدينة غزة. كما أطلقت نيرانها من الأبراج العسكرية شرق قرية جحر الديك وسط القطاع باتجاه المزارعين في المنطقة.

على صعيد آخر وفي وقت سابق من الأحد، أعلن الجيش الإسرائيلي العثور على جثامين 5 عناصر من حركة "الجهاد الإسلامي" قضوا في قصف إسرائيلي للنفق التابع للحركة بدير البلح داخل الخط الأخضر يوم الاثنين الماضي.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن العثور على الجثامين تم خلال عمليات التمشيط والهدم التي تقوم بها طواقم هندسية إسرائيلية منذ تفجير النفق. وكانت "الجهاد الإسلامي" أعلنت أن 5 من عناصرها قد فقدوا خلال قصف النفق، واعتبرتهم في عداد الشهداء.

وسقط 12 مقاتلا، بينهم 10 ينتمون لـ"سرايا القدس"، الجناح المسلح لـ"الجهاد الإسلامي" واثنان لـ"كتائب القسام" في النفق الذي اكتشفه الجيش الإسرائيلي في منطقة دير البلح قرب معسكر كيسوفيم جنوب القطاع، ليدمره الطيران بصواريخ بعد ذلك.