كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، عن الشخص الأقرب إليه، بين نظيريه الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب.

 ورد السيسي في مقابلة له مع شبكة "CNBC" الأمريكية، على سؤال من الشخص الأقرب إليه، ترامب أم بوتين، ضاحكا: "هذا سؤال رائع، إن علاقتي دائما مع الآخرين ومع جميع الزعماء علاقات ودية وممتازة والتفاهم البناء أمر جيد جدا".

وأضاف: "أنا معجب للغاية بالرئيس ترامب، وأتوقع أن ينجح في قيادة دولة كبيرة مثل الولايات المتحدة"، وتابع: "لنا علاقات طيبة أيضا مع الرئيس بوتين ولدينا علاقات طيبة مع الجميع، ونحن في مصر تجاوزنا مرحلة عصر الاستقطاب الذي كان يأتي على حساب الأمن والسلام في العالم بأسره، ونرى أن التفاهم والحوار والتواصل أفضل كثيرا".

وقال السيسي: "أرى أن الحوار والمناقشة والتفاهم بين روسيا والولايات المتحدة، يعتبر أمرا مهما للغاية لتحقيق الاستقرار، لأنه في حالة عدم وجود حوار أو تفاهم سيكون الثمن هو عدم الاستقرار في المنطقة".

وأضاف أنه "دائما يقول إن التفاهم بين أمريكا وروسيا مسألة مهمة للغاية ونحن ندعم مثل هذا التفاهم والتواصل والذي من شأنه في نهاية المطاف أن يدعم الاستقرار في منطقتنا بشكل إيجابي".