أعلن الجيش العربي السوري الخميس، بسط سيطرته بالكامل على مدينة البوكمال في محافظة دير الزور السورية، مؤكدا على أن ذلك يعد "إعلانا لسقوط مشروع تنظيم "داعش" الإرهابي ورعاته.

ونقلت وكالة "سانا" السورية، بيانا للقيادة العامة للجيش السوري، جاء فيه: "وحدات من قواتنا المسلحة بالتعاون مع القوات الحليفة، حررت مدينة البوكمال، آخر معاقل تنظيم (داعش) الإرهابي في المنطقة الشرقية".

وأكدت القيادة في بيانها بأن الانتصار: "تحقق بعد معارك عنيفة قتل فيها أعداد كبيرة من الإرهابيين، منهم زعماء للتنظيم الإرهابي".

وأشارت القيادة إلى أن: "عناصر الهندسة بدأت على الفور بتفكيك عبوات ناسفة ومفخخات من أحياء المدينة" مضيفه بأن وحدات من الجيش، "لا زالت تلاحق فلول إرهابيي (داعش)، الهاربين على أكثر من اتجاه للقضاء على ما تبقى منهم في البؤر الإرهابية في البادية بعد أن تم تدمير مقراتهم وعتادهم".

 واعتبرت القيادة العامة للجيش أن تحرير مدينة البوكمال يمثل، "إعلانا لسقوط مشروع تنظيم (داعش)، في المنطقة عموما وانهيارا لأوهام رعاته وداعميه لتقسيمها، ويحكم السيطرة على مساحات واسعة من الحدود السورية العراقية ويؤمن طرق المواصلات بين البلدين الشقيقين ويشكل منطلقا للقضاء على ما تبقى من التنظيمات الإرهابية بمختلف مسمياتها على امتداد مساحة الوطن"