أكد المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية أن شركة آبل سجلت براءة اختراع جديدة لتطوير شاشات قابلة للطي.

ووفقا للمعلومات فإن "النص الذي تقدمت به آبل لتسجيل براءة الاختراع الجديدة يشير إلى أن تقنيتها ستستخدم نظريا مع العديد من أنواع الشاشات، من LCD وOLED وغيرها، ولكن الشركة غير جاهزة بعد لتطبيق تلك التقنية في الإنتاج التجاري مع شاشات microLED".

ونوهت آبل لموضوع شاشات "microLED" لاهتمام المتابعين بأخبار تطويرها في الفترة الأخيرة، وخصوصا أنها كانت قد اشترت عام 2014 أسهم شركة "LuxVue" التي تنتجها، وكان موقع "DigiTimes" قد ذكر سابقا أن آبل قد تكون بدأت بالإنتاج الجزئي لهذا النوع منتصف العام الجاري.

وتسربت أولى الأخبار حول نية آبل إنتاج هواتف وشاشات قابلة للطي منذ سنة تقريبا، حيث ذكرت بعض وسائل الإعلام الكورية الجنوبية أن "آبل استثمرت مبالغ تتراوح ما بين 1.75 و2.62 مليون دولار في مصنع جديد لـ LG يطور شاشات لهواتف آيفون". وفي أكتوبر الفائت، تحدثت شائعات عن أن "آبل وLG تعملان معا على تطوير شاشات لهواتف آيفون المستقبلية".

تأتي تلك المعلومات عن براءة اختراع آبل الجديدة في الوقت الذي تشير فيه المعلومات إلى أن سامسونغ ستطرح هاتفها القابل للطي، في يناير المقبل، حيث كشفت صفحة "support page" على موقع شركة سامسونغ الكورية الجنوبية، عن جهاز غالالكسي إكس، مما يشير إلى أن الشركة تستعد لطرح الجهاز الجديد قريبا.