جريت اليوم الجمعة في قصر الكرملين الحكومي في وسط العاصمة الروسية موسكو قرعة مونديال كأس العالم 2018، وسط حضور عدد كبير من نجوم الساحرة المستديرة.

وأسفرت القرعة عن تواجد منتخبين عربين في المجموعة الأولى، إلى جانب المنتخب الروسي مستضيف البطولة، وهما منتخبا السعودية ومصر، بالإضافة لمنتخب الأوروغواي.

فيما جاء المنتخب المغربي في مجموعة الموت (المجموعة الأصعب للعرب بين المجموعات الثماني) رفقة منتخبي أوروبا البرتغال وإسبانيا، بالإضافة إلى إيران.

أما المنتخب التونسي فجاء في المجموعة السابعة رفقة بلجيكا وبنما وإنجلترا.

إليكم نتيجة ‼️????????
أخبرونا رأيكم في مجموعة منتخباتكم المفضلة وهل كانت كما تمنيتم ⁉️

وإليكم نتائج القرعة كاملة:

المجموعة (A): روسيا - السعودية - مصر - الأوروغواي.
المجموعة (B): البرتغال - إسبانيا - المغرب - إيران.
المجموعة (C): فرنسا - أستراليا - بيرو - الدنمارك. 
المجموعة (D): الأرجنتين - آيسلندا - كرواتيا - نيجيريا.
المجموعة (E): البرازيل - سويسرا - كوستاريكا - صربيا.  
المجموعة (F): ألمانيا - المكسيك - السويد - كوريا الجنوبية.
المجموعة (G): بلجيكا - بنما - تونس - إنجلترا.
المجموعة (H): بولندا- السنغال - كولومبيا - اليابان.

وكنا معكم في تغطية مباشرة لمراسم حفل القرعة:

شارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في القرعة النهائية للعرس الكروي الأكبر في عالم الساحرة المستديرة، بالإضافة إلى أكثر من 1300 ضيف، و1500 صحفي من مختلف الوكالات الإعلامية العالمية، وساعد 465 متطوعا في تنظيم حفل القرعة.

وشارك في حفل القرعة 30 من أصل 32 مدربا يشرفون على الإدارة الفنية للمنتخبات المشاركة في المونديال الروسي.

ونستعرض معكم  كل ما تحتاجون معرفته عن هذه القرعة النهائية:

من هي المنتخبات المصنفة؟

روسيا (كبلد مضيف)، وألمانيا، والبرازيل، والبرتغال، والأرجنتين، وبلجيكا، وبولندا، وفرنسا، بصفتها المنتخبات الأولى في التصنيف العالمي للفيفا، في شهر أكتوبر/تشرين الأول 2017.

أين ستقام القرعة؟

في قاعة الاحتفالات بقصر الكرملين، التي تبلغ سعتها 6000 مقعد. وقد سبق واستضافت هذه القاعة أرقى الفنانين في عالم الموسيقى، من لوتشيانو بافاروتي إلى بلاسيدو دومينجو، مرورا بخوليو إيجليسياس وإيلتون جون، بالإضافة إلى عروض الأوبرا والباليه العالمية.

من سيقود القرعة؟

سيتولى مهاجم إنجلترا السابق جاري لينيكر، الفائز بحذاء "adidas" الذهبي في المكسيك 1986، قيادة القرعة النهائية بمساعدة الصحفية الرياضية الروسية المتألقة ماريا كوماندنايا. كما سيكون إلى جانبهما بعض من عمالقة كرة القدم، وهم الفرنسي لوران بلان، والإنجليزي جوردون بانكس، والبرازيلي كافو، والإيطالي فابيو كانافارو، والأوروغوياني دييغو فورلان، والأرجنتيني دييغو