ارتفعت أسواق النفط، اليوم الخميس، مدعومة بتراجع مخزونات الخام الأمريكية للأسبوع الرابع على التوالي؛ لكن تنامي الإنتاج حد من مكاسب الأسعار لتظل أقل بكثير من أعلى مستوياتها لعام 2015 الذي بلغته في وقت سابق هذا الأسبوع.

وفي الساعة 05:45 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسعة سنتات بما يعادل 0.2 في المئة إلى 56.69 دولار للبرميل مقارنة مع التسوية السابقة.

وسجلت عقود خام القياس العالمي برنت 62.79 دولار للبرميل مرتفعة 35 سنتًا أو 0.6 في المئة عن إغلاقها السابق.

وتراجعت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة 5.1 مليون برميل على مدى الأسبوع المنتهي في الثامن من ديسمبر كانون الأول مواصلة انخفاضها للأسبوع الرابع على التوالي ومسجلة 442.99 مليون برميل، وهو أقل مستوى لها منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2015.

ورغم ارتفاع السعر فإن برنت أقل بكثير من مستوى 65.83 دولار للبرميل حيث ذروة يونيو / حزيران 2015، التي لامسها في وقت سابق هذا الأسبوع. حيث لامس الخام ذلك المستوى بعد غلق خط الأنابيب فورتيس – الذي ينقل كميات كبيرة من خام بحر الشمال المستخدم في تسعير عقود برنت – بسبب تشققات.

وقالت وكالة الطاقة الدولية، إنها لا ترى حاجة فورية إلى أخذ خطوات مثل الإفراج عن كميات من المخزونات الإستراتيجية؛ نظرًا لأن الأسواق مازالت تتلقى إمدادات جيدة.