نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول في وزارة السياحة المصرية، أنها تتوقع قدوم مليوني سائح روسي هذا العام، وذلك بعد عودة الرحلات الجوية الروسية إلى القاهرة في فبراير القادم.

وقد وقع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين في الـ4 من يناير الجاري قرارا يقضي باستئناف الرحلات الجوية المنتظمة إلى القاهرة، التي أوقفتها موسكو في 2015  .

وقال المسؤول المصري   "نحن في انتظار عودة رحلات الطيران العارض للمنتجعات الساحلية على شاطئ البحر الأحمر بالغردقة وشرم الشيخ خلال أبريل المقبل".

وأضاف المسؤول المصري: "الرحلات التي ستنظمها شركة الطيران الروسية لا تزيد عن 3 رحلات أسبوعيا إلى القاهرة، ونتوقع أن يتجاوز عدد السائحين الروس إلى مصر 150 ألف سائح خلال الربع الأول من هذا العام...السائح الروسي سيساهم في تحسن متوسط الإنفاق السياحي هذا العام ليبلغ 90 دولارا في الليلة الواحدة مقابل متوسط إنفاق يتراوح بين 83 و88 دولارا في 2017".

وبلغ عدد السائحين الروس في مصر نحو 2.8 مليون سائح في أول عشرة أشهر من 2015 مقابل 3.1 مليون سائح في عام 2014 بأكمله.ويمثل قطاع السياحة ركيزة أساسية لاقتصاد مصر ومصدر رزق لملايين المواطنين وموردا رئيسيا للعملة الصعبة.