ترأس اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، جلسة المجلس التنفيذي الشهري، لمناقشة عدد من القرارات، والموضوعات الهامة، بأمانة سر المحاسب محمد أبو غنيمة، وحضور اللواء فريد مصطفى، نائب مدير الأمن_حكمدار المديرية، ومساعدي المحافظ، ورؤساء المراكز، والمدن، ووكلاء الوزارات، وعدد من القيادات التنفيذية.

ناقش المجلس التنفيذي، طلب الموافقة علي تخصيص مساحة 4200 م2 (70 م×60م ) ارض املاك دولة بمنطقة الفنار وذلك لا قامة فندق عليها لا يقل عن ثلاثة نجوم علي الارض التي كان مقام عليها بعض المحلات والكازينوهات ومبني الاسر المنتجة .

ووافق المجلس التنفيذي، علي تخصيص مساحة 450م2 لإنشاء مدرسة تمريض وسكن للأطباء والممرضين لمدينة برج البرلس.

كما وافق المجلس التنفيذي، على قرار مجلس تنفيذي مركز ومدينة بلطيم بجلسته رقم 6 بتاريخ 25/11/2017 بإلغاء الموقع المخصص لا قامة مصنع تدوير القمامة بقرار المحافظة رقم 11243 لسنة 2015 لمساحة ال 15 فدان بارض ملاحة منيسي التابعة لقرية الشهابية وتكليف قسم الاملاك بالوحدة بالبحث عن مكان بديل لا قامة المصنع .

كما وافق المجلس التنفيذي على قبول التبرع المقدم من المواطن " ع.ع.م " من ناحية السبايعة بمساحة 7 قراريط لا قامة وحدة صحية عليها.

وافق المجلس التنفيذي على قبول التبرع المقدم من المواطن " ا.ا.ا " المقيم بناحية السبايعة بمساحة 11 قيراط و12 سهم لا نشاء مدرسة ابتدائية عليها بقرية السبايعة وذلك لحاجة القرية لمثل هذه المدرسة.

كما وافق المجلس التنفيذي علي تعديل قرار مجلس تنفيذي مركز بلطيم بجلسته بتاريخ 16/8/2017 والخاص بتخصيص مساحة 625 م2 لانشاء محطة رافع الصرف الصحي لقرية الحماد .

كما وافق المجلس التنفيذي على تخصيص قطعة ارض مساحتها 500م2 بناحية الجزيرة الخضراء مركز مطوبس لا قامة لوحة توزيع كهرباء عليها بعد سداد كامل الثمن بالسعر الفعلي .

وافق المجلس التنفيذي على تخصيص قطعة ارض مساحتها 890 م2 ارض فضاء ملك الوحدة المحلية بالحامول وتقع بشارع الشيخ الشعراوي بوسط المدينة ومقترح استخدامها لإقامة برج سكني الدور الاول جراجات والاول علوي مول تجاري والثاني والثالث علوي عيادات اطباء ومراكز اشعه ومكاتب ادارية وباقي الادوار وحدات سكنية.

وطالب محافظ كفرالشيخ، يتضافر الجهود في مجال الحملة القومية لمحو الأمية بكفرالشيخ، ونعمل حاليا في المرحلة الأولى والمرحلة الثانية في ابريل القادم من مجموع 4 مراحل، قائلاً : " كما ان اهالينا خرجوا أبنائهم فى افضل الجامعات فحان رد الجميل لهم تقديرا لجهودهم، وهذا حقهم علينا " .

وشدد محافظ كفرالشيخ، على استمرار مراجعة تشغيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، ويتم الفحص والرد خلال 48 ساعة الا الحالات التي تتطلب ذلك مع استقبال الشكاوى ومتابعتها بالرقم القومى للشاكى، مع حسن معاملة واستقبال المواطنين بإدارات خدمة المواطنين في الوحدات المحلية والمديريات الخدمية، ولن اترك شاكى صاحب حق حتى يحصل على حقه وانصاف المظلوم .

وأضاف محافظ كفرالشيخ، ان باب تلقى طلبات التقنين لواضعى اليد على أملاك الدولة مستمر حتى 14 مارس القادم، لافتا ان حملة حق الشعب لإسترداد أراضى الدولة مستمرة حتى استعادة آخر متر من أراضى أملاك الدولة .