تنتشر طرق عديدة للعلاج من الأمراض المختلفة، منها عبر الأدوية الكيميائية أو أخرى الشعبية مثل الأعشاب، ومن ضمن هذه الطرق العلاجية، طرق غريبة و"مقززة" لكن مع ذلك يدعي من يعتمدها بفاعليتها في الشفاء.

وذكر موقع "india today" للمنوعات، أكثر طرق العلاج "المقززة" في بلدان العالم.

1- اليرقة المجنحة

تستخدم هذه اليرقات لإزالة الجلد المصاب والميت، مما يساعد على معالجة والتخفيف من الالتهابات، وتقوم هذه اليرقات بتناول الأنسجة الميتة كوجباتهم الرئيسية، وهذا يساعد على الشفاء أسرع.

2- عصير الصفادع

في دولة بيرو في أمريكا الجنوبية، يتبع السكان المحليون طريقة غريبة لعلاج الربو والخصوبة ويقال أنه يزيد الإثارة الجنسية، وذلك بوضع ضفدعين في الخلاط الكهربائي وصنع منهما عصير يتم تناوله.

3- بول الخيول

يحتوي بول الخيول الحامل على مادة "بريمارين"، وتعمل كعلاج لتأخير أعراض سن اليأس. ولكن هذه الطريقة أظهرت حالات من القسوة الحيوانية وأيضا بدأت آثارها الجانبية السلبية تظهر مثل النوبات القلبية.

4- الديدان

تعتبر طريقة العلاج بالديدان المعوية جيدة لرفع كفاءة الجهاز المناعي، وهذه الطريقة في العلاج تقوم على ابتلاع الديدان الطفيلية أو السماح لها بعلاج أمراض الأمعاء أو مرض التصلب الجانبي الضموري.

5- زرع جراثيم الروث

في الصين توجد طريقة علاجية تسمى "الشوربة الصفراء"، وهي لعلاج الفشل الكلوي، وتتم هذه الطريقة عبر وضع البراز في المريض لأنه يحل محل الميكروبات المفقودة من القناة الهضمية. وبدأت هذه الطريقة بالقرن الرابع في الصين.

6- الحلزون

في بعض عيادات اليابان، يتم استخدام الحلزون في علاج الأمراض الجلدية وللعناية بالبشرة، حيث يتم تمرير الحلزون على وجه المريض، وبدأت هذه الطريقة منذ 2011، بحسب موقع "huffingtonpost" النسخة الأمريكية.

7- بول وروث الأبقار

في بعض مناطق الهند يستخدم بول البقر في العلاج من بعض الأمراض الجلدية خاصة البقع الحمراء والحكة، كما يستخد روث البقر في علاج الصدفية، بحسب موقع "the artchics".

8- ابتلاع الأسماك الحية

يتجمع في شهر يونيو من كل عام الأشخاص الذين يعانون من مرض الربو في مدينة حيدر آباد في جنوب الهند، لخوض طريقة غريبة من العلاج وهي بابتلاع سمكة حية، لتنقية الحلق، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتخصص الحكومة الهندية قطارات لهذا المهرجان الذي يعرف بـ"طب السمك"، وتنشر تعزيزات للشرطة للإحاطة بالحشود، وبعد ابتلاع العلاج، على المرضى أن يتبعوا حمية صارمة لمدة 45 يومًا.