يواصل المواطنون الإيرانيون المضطهدون لاسيما العمال والكادحون الذين يصارعون يوميا الفقر وارتفاع الأسعار والمشكلات المتزايدة، الإضرابات والمظاهرات والاحتجاجات ضد الحكام الجائرين والنهابين. وفيما يلي بعض من الاحتجاجات ليوم الاثنين 5 فبراير:

1.     أدّب الشباب الأبطال في مدينة قوجان عددا من عناصر ميليشيات البسيج في قاعة بسيج مسجد نبويه. هؤلاء كانوا يضايقون المواطنين والشباب بحجج واهية.

2.     استمر إضراب عمال القطاع الزراعي في شركة قصب السكر في هفت تبه لليوم السادس على التوالي للاحتجاج على عدم دفع ثلاثة شهور من رواتبهم. كما انضم عمال القطاعات الأخرى اليهم وتجمهروا أمام مكتب الإدارة. كما انضم العمال الذين تقاعدوا قبل سنة إلى جمع العمال المضربين يوم الاثنين. وأغلق العمال بوابات ساحة الزراعة ومنعوا خروج الشاحنات المحملة. علما أن قطعان القوات القعمية كانت قد شنت حملة قبل يوم على المعمل وسيطرت عليه وانهالت على العمال واعتقلت عددا منهم في محاولة يائسة لإنهاء الاحتجاجات.

3.     المتقاعدون في صناعة الفولاذ والمعدن في اصفهان تجمعوا أمام دائرة التقاعد وهتفوا لو نقصت حالة واحدة من الاختلاسات ستنحل مشكلتنا واحتجوا على عدم دفع مطالباتهم.

4.     كما تجمع المتقاعدون في صناعة الفولاذ والمعدن في الأهواز أمام مبنى المحافظة وهم يهتفون وكتبت على لافتات يحملونها: «لينحل صندوق الادارة الذاتية غير الكفوءة» و«الرواتب النجومية مصيبة للعموم» و«رجال الصناعة بالأمس هم مشردون اليوم». 

5.     واصل عمال معمل هبكو في أراك احتجاجاتهم على عدم دفع ثمانية شهور من رواتبهم صباح يوم الاثنين في فناء المعمل. ثم عادوا في الساعة السادسة والنصف مساء مع مئات من المواطنين المنضمين اليهم ليشكلوا سلسلة بشرية في ساحة «باغ ملي».

6.     جمع من المتقاعدين «زير آب» (بمحافظة مازندران) تجمعوا للاحتجاج على عدم دفع مطالباتهم. 

7.     تجمع عمال شركة غابة شفارود في رضوان شهر أمام الشركة ليواصلوا احتجاجهم الذي بدأوه في اليوم السابق على عدم دفع رواتبهم منذ خمسة أشهر.

8.     في تالش نظم عمال معمل جوكا تجمعا للاحتجاج على عدم دفع أربعة شهور من رواتبهم وتوقف الانتاج في هذا المعمل. وكتب على كتيبات كانوا يحملونها «تصوروا أربعة أشهر من العمل بدون رواتب».

9.     نظمت مجموعة من عمال معمل رنغين نخ في سمنان تجمعا أمام مبنى المحافظة للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم ومزاياهم وسنوات الخدمة.

10.                        أوقف عمال مترو نوبنياد في طهران العمل للاحتجاج على عدم دفع ثمانة أشهر من رواتبهم المتأخرة.

11.                        أصحاب رافعات الأثقال في بيرجند تجمعوا أمام مبنى المحافظة للاحتجاج على المشكلات التي يخلقها النظام فيما يخص حصة الوقود لعجلاتهم.

12.                        وفي خرم آباد تجمع حشد من المواطنين المنهوبة أموالهم في مشروع أراضي أصحاب سيارات الأجرة أمام منظمة ادارة الشحن والنقل.

13.                        سائقو التكسي في مدينة انديشه الجديدة في شهريار أضربوا عن العمل للاحتجاج على وضعهم المعيشي.

14.                        تجمع موظفون مفصولون عن العمل من مؤسسة كاسبين الحكومية في مدينة مشهد أمام فرع خيام للمؤسسة للاحتجاج على فصلهم عن العمل.

15.                        وفي تبريز قامت مجموعة من أصحاب الأراضي المغصوبة من قبل طيران الجيش بتنظيم تجمع احتجاجي كتب على كتيبات كانوا يحملونها «غصب طيران الجيش قبل 20 عاما أراضينا نحن 900 شخصا من أصحاب الدخل المحدود وكنا قد اشتريناها من منظمة الأوقاف وتصرف طيران الجيش بحقنا تصرفا عدوانيا. ورغم أن المحكمة أصدرت حكما على طيران الجيش الا أن دائرة تنفيذ الأحكام تتملص من تنفيذ الحكم. هل هذا الظلم مقبول في الحكومة الاسلامية؟ على المسؤولين أن يجيبوا؟».

16.                        تجمع أعضاء عوائل بحارة ناقلة النفط سوجي الذين فقدوا أرواحهم في حادث احتراق السفينة، أمام مجلس شورى النظام في طهران ويطالبون بإعادة جثامين أحباهم إلى إيران.