أفاد مراسلنا في بغداد، بالتوصل إلى اتفاق لتشكيل تحالف بين "سائرون" بزعامة مقتدى الصدر، و"الحكمة" بزعامة عمار الحكيم، و"الوطنية" برئاسة إياد علاوي، لتشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر.

وأشار المراسل، أن الاتفاق تم الإعلان عنه بشكل رسمي بين الأحزاب الثلاثة مساء اليوم الخميس، ما يؤكد حصول التحالف الجديد على ما يقارب الـ 95 مقعد داخل مجلس النواب العراقي المقبل من أصل 329.

وحصل تحالف سائرون (المتصدر) على 54 مقعدا في البرلمان وفق نتائج الانتخابات، فيما حصل تحالف الوطنية على 21 مقعدا، وتيار الحكمة على 20 مقعد.

وحصل مراسلنا على نسخة من الاتفاق، الذي وصف التحالف الجديد بالـ "أبوي"، والذي سيمثل الكتلة الأكبر في البرلمان المقبل، مضيفا أن الاتفاق سينتظر المصادقة عليه عقب إعلان النتائج الانتخابية من قبل المحكمة الاتحادية (بعد إنهاء عملية إعادة الفرز اليدوي).

وألزم البرلمان العراقي، أمس الأربعاء، المفوضية العليا للانتخابات بإعادة عملية عد وفرز الأصوات يدويا في عموم العراق، وإلغاء العمل بجهاز العد الإلكتروني.

وصوت مجلس النواب في جلسته التي حضرها 172 نائبا، على تشكيل لجنة نيابية لتقصي الحقائق بشأن الانتخابات النيابية التي جرت في 12 أيار الماضي.