وزّع اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، 212 وحدة سكنية بمدينة بلطيم_المرحلة الأولى، من إجمالي 308 وحدة سكنية، منهم 96 وحدة تحت الانشاء، بتكلفة اجمالية تقدر بـ 40 مليون جنيه، ضمن مشروع الاسكان الاجتماعي بمحافظة كفرالشيخ، والبالغ عددها حوالى 4500 وحدة سكنية، لافتاً انه سيتم توزيع وحدات اسكان اجتماعي على المستحقين بالمراكز المستهدفة من خلال خطة المحافظة للقضاء على أزمة الإسكان بكفرالشيخ.

قال محافظ كفرالشيخ، ان مشروع انشاء 212 وحدة سكنية من الاسكان الاجتماعي بمدينة بلطيم، تحت الإنشاء من إجمالي 308 وحدة سكنية، منهم 96 وحدة سكنية، بتكلفة اجمالية تقدر بـ 40 مليون جنيه، تم تخصيص 90 وحدة سكنية لمن تنطبق عليهم الشروط من المتقدمين طبقاً لترتيب الأولويات.

فضلاً عن مشروع انشاء 144 وحدة سكنية من الإسكان الاجتماعي بمدينة مطوبس ( الجزيرة الخضراء – برمبال )، بتكلفة 30 مليون جنيه، تم تخصيص 20 وحدة سكنية لمن تنطبق عليهم الشروط من المتقدمين نظام مقدم حجز 5 آلاف و 9 آلاف جنيه طبقاً لترتيب الأولويات.

بالإضافة الى مشروع انشاء 520 وحدة سكنية من الإسكان الاجتماعي بمدينة برج البرلس، بتكلفة 100 مليون جنيه.

أكد محافظ كفرالشيخ، انه ما تم تنفيذه من اسكان اجتماعي بمحافظة كفرالشيخ، هو ضمن مشروع المليون وحدة سكنية، التي أطلقها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية في بداية برنامجه الانتخابي.

وأوضح محافظ كفرالشيخ، انه سيتم خلال هذه الأيام تسليم 834 وحدة سكنية جاهزة للتسليم لمستحقيها بمراكز بيلا، قلين، وفوه، والحامول، والبرلس، ولدينا الامكانيات التي تتيح تسليم وحدات سكنية لمن قام بسداد مقدم حجز 5 آلاف و 9 آلاف بالمشروع القومي للإسكان، وسيتم سليم كل الشباب الذى يستحق شقة سكنية طبقا للقانون والقواعد المنظمة لذلك.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، ان الشباب هم عماد وقوام الدولة المصرية، وتوفير احتياجاتهم من اولى اولوياتنا، ونعمل بكامل طاقتنا لتحقيق مطالبهم.

فيما قدم محافظ كفرالشيخ التهنئة لأهالي بلطيم، قائلاً: ان بلطيم من أهم المدن التنموية بشمال المحافظة، كما قدم التهنئة لأهالي كفرالشيخ، بمناسبة تسليم مشروع الاسكان الاجتماعي بعدد من مراكز المحافظة...مختتما كلمته بتحية الوطن..تحيا مصر..تحيا مصر..تحيا مصر.

وفى نهاية الاحتفال وزّع محافظ كفرالشيخ العقود والمفاتيح لعدد 212 مستحق لوحدات الاسكان الاجتماعي ببلطيم من إجمالي 308 وحدة بالإضافة الى عدد من المحال التجارية كاملة التشطيب والمرافق بمساحة 90 م2 لكل وحدة سكنية.

كما قام اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، بجولة تفقدية لمشروع بلطيم للإسكان، للتعرف على مستوى التشطيب والمرافق حيث أشاد بمستوى تنفيذ المشروع، مؤكداً على تحسين المرافق والخدمات لأهالي بلطيم.

وكان محافظ كفرالشيخ، قد وضع حجر الاساس لمشروع تحيا مصر لإسكان الشباب وأطلق إشارة البدء في تنفيذ المشروع، الذى يعد أكبر تجمع سكنى للشباب بأرض مقلب القمامة بغرب مدينة كفرالشيخ، على مساحة 15 فدان، لإنهاء مشكلة الاسكان المستمرة منذ عام 2004، ان مشروع " تحيا مصر" لإسكان الشباب بكفرالشيخ، مشروع اسكان متكامل يتم تنفيذه على الطراز الحديث لإقامة 28عمارة سكنية، كمرحلة أولى على مساحة 41623 م2، فضلاً عن مساحة الابراج البالغة 7188 م2 ، من أرض مصنع القمامة غرب مدينة كفرالشيخ، بإجمالي 1340 وحدة سكنية كاملة التشطيب، و 686 محل تجارى، مرحلة أولى، مؤكدا انه يتم تخصيص 5 افدنة أخرى بنفس الموقع، لضمها لمشروع تحيا مصر لإسكان الشباب، بالإضافة الى تخصيص 5 مواقع أخرى بمدينة كفرالشيخ بالمجلس التنفيذى الثلاثاء القادم، لإنهاء أزمة الإسكان بمدينة كفرالشيخ المستمرة منذ عام 2004م، وذلك بالتزامن مع استمرار توزيع الوحدات السكنية على مستحقيها بالمراكز حيث يولى اهتماما كبيرا لمرفق الاسكان لإنهاء معاناة آلاف الشباب التي استمرت لسنوات طويلة، والذى يعد بداية المرحلة الثالثة للإسكان بمدينة كفرالشيخ من إجمالى 12 الف وحدة سكنية لحاجزى الـ 5 و 9 الاف جنيه، كما تم الانتهاء من تنفيذ 3020 وحدة سكنية في المرحلة الأولى والثانية، وان هناك 834 وحدة سكنية جارى تسليمها بالمراكز، فضلاً عن 12 الف وحدة سكنية بالمرحلة الثالثة بالإضافة الى اقامة وحدات اسكان على الأراضي الغير مستغلة بقطاع الإنتاج، على مساحة 120 فدان ضمن بروتوكول وزارة الزراعة، فى نطاق مدينة كفرالشيخ.

لافتاً انه تم انهاء العديد من المعوقات خلال الفترة الماضية وارساء انجازات تحققت على الأرض، منها فك قيود الارتفاعات، انهاء المخططات التفصيلية بعدد من المدن، وتوقيع بروتوكول وزارة الأوقاف التاريخي، وهيئة السكة الحديد، ووزارة الاتصالات، وقريبا توقيع بروتوكول وزارة الزراعة لتخصيص عدد من قطع الأراضي للإسكان، وتشغيل المشروعات المتوقفة منه مركز الأورام ومتحف كفرالشيخ الإقليمي، واسترداد أراضي أملاك الدولة.

جاء ذلك بحضور المهندس طلعت عبدالقادر، مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة بلطيم، والمهندس جمال العتيقى، وكيل وزارة الاسكان بكفرالشيخ، والمهندس على عبدالستار رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، والمحاسب فادى شميس، رئيس مدينة بلطيم، ومحمد محجوب رئيس مدينة برج البرلس، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية ببلطيم.


  ا