..

 
فجرت الدكتورة رشا الجزار، مديرة مركز ديرما ستايل للأبحاث والعلاجات الجلدية، مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أكدت نجاحها في اختراع جهاز جديد يخدم مريضات السرطان حيث يقوم بالحفاظ على شعرهم أثناء حصولهم على العلاج الكيماوي الذي يتسبب في تساقط الشعر مما يجعلهم يمرون بحالة نفسية سيئة تؤثر على مشوار علاجهم.
وأشارت الجزار في بيان صحفي لها أن هذا الجهاز ليس للربح المادي مشددة على رغبتها في التبرع بـ 10 أجهزة لمستشفى بهية  الخيرية المتخصصة في علاج سرطان السيدات، كما أنها مستعدة لاستخدام هذه التقنية مع كل مريضات السرطان مجانا ودون أي مقابل مادي دعما لهن في رحلتهن في محاربة هذا المرض الذي عانت منه في السابق وتدمرت نفسيا بعد سقوط شعرها مما جعلها تبحث عن طريقة لحماية الشعر للحفاظ على نفسية المريضات لضمان نجاح العلاج.
من جهته، أكد الدكتور عماد فرج محمود، استشاري الجلدية والتجميل وعضو الجمعية الأفرو اسيوية لتجميل الجلد، على جودة هذا الجهاز الجديد ومساهمته فعليا في منع سقوط الشعر لمريضات السرطان دون أية أثار جانبية.
وشدد فرج على أن هذا الجهاز سيكون له دور إيجابي كبير في نفسية مرضى السرطان مما يساهم في سرعة شفاءهم مشيرا إلى أن استجابة الجسم للعلاج يكون من خلال النفسية الجيدة وعدم الاستجابة تكون بسبب النفسية السيئة التي يمر بها المريض وخاصة عندما يفقد شعر جسمه بالكامل أثناء جلسات علاجه.