إلتقى معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، في مكتبه بمقر الأمانة العامة بالعاصمة السعودية "الرياض" وفد الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر يترأسهم الدكتور صالح بن حمد السحيباني الأمين العام للمنظمة . وشهد اللقاء بحث أوضاع اللاجئين والنازحين من أبناء الشعوب العربية المتضررة من الصراعات والحروب ، والجهود الدولية التي تبذلها بعض الدول المانحة وبالذات الخليجية منها من أجل إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة في الوقت الذي تتصاعد فيه الأزمة في ظل المستجدات المؤلمة على الساحة حاليا . كما بحث اللقاء سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي والمنظمة في مجال دعم العمل الإنساني وتقديم العون لكل المحتاجين في ظل الظروف الصعبة التي تواجهها المنطقة، وسبل تعزيز الجهود الرامية الى تكثيف المساعدات الإغاثية ، وتعزيز العمل التطوعي ونشر ثقافة التطوع في دول المجلس وتشجيع الشباب على الانخراط في المؤسسات والمنظمات الإنسانية والارتقاء بقدراتهم في هذا المجال بما يعزز توجهات  الرؤى الوطنية في تلك البلدان.

وأستعرض الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور صالح بن حمد السحيباني جهود جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر العربية تجاه الأشقاء اللاجئين ، وارتفاع وتيرة العمل الإنساني والإغاثي مع تصاعد الأزمة التي تحيط بالعديد من البلدان العربية . ونوه بدور مجلس التعاون لدول الخليج العربية من خلال ما يقدمه مكتب تنسيق المساعدات الإغاثية والإنسانية المقدمة من المجلس لليمن الشقيق خصوصاً ، مثمناً في ذات الاتجاه جهود الأمانة العامة ومتابعة معالي الأمين العام للمجلس الدكتور عبداللطيف راشد الزياني . مشيداً بالجهود الحثيثة التي قام بها المكتب في تقديم الدعم الإغاثي والإنساني مبرزا بصفة خاصة جهود جمعيات الهلال الأحمر الخليجية في هذا الشأن  ، وأكد أن هذا الدعم يحظى بتقدير مكونات المنظمة من جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر بالمنطقة والتي تعد ما يقدمه المكتب نقلة متميزة وعمل نوعي في تنسيق العمل الإغاثي والإنساني المقدم من دول المجلس لليمن، داعيا إلى مواصلة هذه الجهود المشرفة لمساعدة المحتاجين والمنكوبين لاسيما في الظروف الحالية.

من جانبه ، نوه الأمين العام للمجلس معالي الدكتور عبداللطيف الزياني ، في ذات السياق بالجهود الإنسانية والإغاثية الحثيثة التي تبذلها مكونات المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر من الجمعيات الوطنية نحو الأشقاء العرب النازحين واللاجئين وممن يعيشون ظروفا إنسانية صعبة في عدد من الدول للتخفيف والحد من آلامهم، مبدياً إعجابه بالبرامج المتعددة والأفكار النوعية التي استمع لها وسمع عنها، وأكد حرص دول مجلس التعاون وسعيهم الدائم لمد يد العون والمساعدة لنصرة جميع الأشقاء العرب والمنكوبين والمهجرين على الأصعدة كافة, ومن خلال المؤسسات والجمعيات الإنسانية والاغاثية الرسمية والأهلية دولياً وإقليمياً، مثمنا عاليا توجهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس في هذا الشأن ودعمهم الكريم لهذا الميدان الإنساني النبيل.

وفي سياق اللقاء ، إستلم "السحيباني" درع مجلس التعاون لدول الخليج العربية لقاء جهود المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في العمل الإنساني والإغاثي . 

حضر الاستقبال رئيس قطاع شؤون الانسان والبيئة في الأمانة العامة د.عادل خليفة الزياني. ومدير الإعلام الإنساني والعلاقات الدولية بالمنظمة العربية عبدالمحسن الحارثي إلى جانب مدير التطوير والتخطيط والمشاريع النوعية بالمنظمة محسن القيسي، ومنسق العلاقات الدولية والمنظمات أسامة الحازمي .