اختارت إدارة مهرجان "ميغرارت السينمائي الإيطالي" الفنانة التشكلية الكويتية الدكتورة ريهام الرغيب لتصميم الشعار الرسمي للمهرجان خلال دورته الحالية التى عقدت في مدينة كالتابيلوتا الايطالية خلال الفترة من 8 إلى 11 يوليو الجاري برعاية وزارة الثقافة الإيطالية، حيث كان الشعار معبرًا بشكل قوى وانسيابي عن فكرة المهرجان وأهدافه.

وحول فكرة شعار المهرجان، أكدت مصممته الدكتورة ريهام الرغيب أنها راعت في تصميمها أن يكون اللوجو معبرًا عن فكرة المهرجان والمنطقة التاريخية التى تحتضن فعالياته، موضحة أنها حرصت أن يكون اللوجو جامعًا بين شعار السينما وحبات الزيتون، باعتبار المنطقة التى أقيم بها المهرجان مشهورة بالزيتون، وذلك بطريقة انسيابية معبرة.

 وأضافت الرغيب أنها اختارت "اللون العنابي" كلون لشعار المهرجان ليعطي قوة للفكرة، التى تنتصر لسحر السينما على هذه الأرض المعروفة بعبقها التاريخي، وقوتها الحضارية.

وشهد مهرجان "ميغرارت السينمائي الإيطالي" عرض 60 فيلماَ روائياَ ووثائقياً من مختلف الدول العربية والأوروبية، إضافة إلى فعاليات فنية وثقافية وأدبية متنوعة أقيمت في مختلف المواقع الأثرية والتاريخية لمدينة كالتابيلوتا الإيطالية، المعروفة عربياً بـ "قلعة البلوط".

وأوضحت مديرة المهرجان صباح بنزيادي، أن دورة المهرجان تميزت بالتعريف بالثقافة العامة لجمهورية إيطاليا وجزيرة صقلية على وجه الخصوص، فضلاً عن العمل على تعزيز قيم السلام والتسامح والتعايش بين شعوب العالم من خلال مجموعة من الأفلام الروائية والوثائقية القصيرة والطويلة.