..
بعد منافسة شرسة مع جنوب إفريقيا للفوز بملف تنظيم البطولة. جاء موعد التصويت صباح اليوم  الثلاثاء  بالعاصمة السنغالية داكار. وحصلت مصر على 16 صوتا مقابل صوت واحد لجنوب إفريقيا  . فى حين أمتنع عضو واحد عن التصويت  ومن  بين أعضاء المكتب التنفيذي للكاف. وبذلك يكون الإختيار قد وقع على مصر رسميًا لاستضافة كأس الأمم الإفريقية لعام 2019  ومن المنتظر ان تقام البطولة  لأول مرة خلال فصل الصيف في الفترة من 15 يونيو وحتى 13 يوليو. بمشاركة 24 منتخبا.
تم التصويت بحضور كلا من : "أحمد أحمد "رئيس الاتحاد. و"أماجو ميلفين بينيك" نائب الرئيس و"كونستانت عمري سيليماني" نائب الرئيس. و"فوزي لقجع" نائب الرئيس. وبقية الأعضاء في المكتب التنفيذى وهم " أدوم جيبرين" و "هاني أبو ريدة" 
و" ألمامي كامارا" و"طارق بوشماوي " و"ليودجار تينجا" و"ليديا نيسيكرا" و" أحمد يحيى" 
و" موسيس ماجوجو" و" جمال الجعفري" و" أوجستين سينجور" و" سيتا سانجاري" و"باتريك ناجايسونا" 
و" والتر نياميلاندو". و" أليكساندر داني جوردان" و" حسن موسى بيليتي"و" عايشة جونسون" و "روي دا كوستا" و" سليماني وابري"
= كان من المقرر أن تستضيف الكاميرون هذه النسخة. قبل  قرار الكاف بسحب ملف التنظيم منها بسبب عدم الإنتهاء من تشييد الملاعب المخصصة لإقامة البطولة. 
= تعد هذه المرة هي الخامسة لمصر التي تفوز فيها بملف تنظيم أمم إفريقيا بعد أعوام، 1959, 1974, 1986, 2006. وخلال إستضافتها للبطولة خلال 4 نسخ سابقة نجحت مصر في التتويج بثلاث من أصل 7 مرات حققت خلالها لقب البطولة. كأكثر المنتخبات تتويجا باللقب القاري. 
وقد كانت نتائجنا كالتالي في الأربع النسخ التي أستضافنا خلالها البطولة: 1959: مصر البطل الإفريقى.
1974: مصر المركز الثالث... 1986: مصر البطل الإفريقى... 2006: مصر البطل الإفريقى....
* رسميًا.. مصر تستضيف كأس الأمم الإفريقية 2019.. فرحه مابعدها فرحه لما فى ذلك من معنى يجسد ثقة دول القارة فى أن مصر أمنه وقادره ونجحت فى مواجهة شياطين الإرهاب بصوره يشهد لها الجميع رغم أنف الكارهين. 
= أطيب أمنيات "عاشقة تراب الوطن" للمنتخب المصرى بحصد لقب البطوله ... عام جديد يحمل كل الخير لمصر..
وستكون جماهير مصرصوره حضاريه  فى المدرجات لنهتف معا "هوبا أيه .هوبا أاااه .إن شاء الله هنكسب....