كشفت شركة " GMA" البريطانية عن بعض أهم مواصفات سيارة Т.50 التي انتشرت حولها الكثير من الشائعات منذ الإعلان عنها العام الفائت.

وتبعا للشركة فإن السيارة صنعت من خلائط خاصة من المعدن والفايبر والبلاستيك، وحصلت على هيكل يزن قرابة الطن، طوله 4 أمتار و35 سنتيمترا، وعرضه 185 سم، وارتفاعه 116 سم.

ومن السمات المميزة لهذه السيارة هي باباها اللذان يفتحان إلى الأعلى، وكذلك غطاءا المحرك من الخلف اللذان يفتحان بطريقة مشابهة للأبواب، وتصميم الواجهة الخلفية التي تظهر منها مراوح التبريد الكبيرة

كما زود مكتب تصاميم GMA هذه المركبة بنظام ديناميكية هواء فريد من نوعه، يعتمد على انسيابية الهواء في جسم الهيكل وعلى مراوح خاصة، فيه 6 أوضاع تشغيل، وضعان أوتوماتيكيان، و4 أوضاع يتحكم بها السائق.

وتبعا للتصميم فإن النظام المذكور سيؤمن للسيارة قوة كبيرة وثباتا على السرعات العالية، وسيساهم في التقليل من استهلاك الوقود.

وخلال تطوير هذه المركبة حاول المصممون التخلي عن بعض التقنيات التي تزيد من وزنها، لذا جعلوها تعتمد على نظام دفع خلفي فقط، كما زودوها بمحرك بـ 12 أسطوانة بسعة 4.0 ليتر، بتصميم فريد، يمنحها قوة تعادل 663 حصانا.

ومن المتوقع أن يبدأ طرح هذه المركبات في الأسواق عام 2020 بأسعار قد تصل إلى 3 ملايين دولار

.