علن اللواء إبراهيم صابر مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى بجميع القطاعات بمديرية الأمن تزامنًا مع حلول الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير وعيد الشرطة وقال أنة سيتم نشر العديد من الفرق والمجموعات المسلحة من رجال القوات الخاصة والتدخل السريع بجميع الأماكن الحيوية والمنشآت العامة والخاصة لضمان مرور اليوم بسلام.

وقال مدير الأمن في تصريحات صحفية إنه تم تشكيل غرفة عمليات مكبرة لمتابعة ورصد الحالة الأمنية على مدار الأيام القادمة فضلاً عن قيام أجهزة البحث الجنائي بنشر العديد من رجال الشرطة السرية للإبلاغ عن أية معلومات تضر بالأمن العام بالمحافظة .

وأشار إلى أن هناك تعاون كبير مع القوات المسلحة لتأمين جميع المنشآت الهامة والحيوية والبنوك ودور العبادة والميادين بمحافظة سوهاج خلال الفترة القادمة على الرغم من إلغاء جميع الاحتفالات حدادا على رحيل الملك عبد الله بن عبد العزيز عاهل المملكة .

 مضيفا أن الاحتفالات سوف تقتصر غدا على وضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول وذلك بمقر فرق الأمن بمشاركة مدير أمن سوهاج ومحافظ الإقليم وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة .

مشددا ن على اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن السلامة الشخصية للقوات خاصة بعد سعي العناصر الخارجة عن القانون لاستهدافهم عن طريق زرع عبوات بدائية الصنع بالقرب من مواقع أمنية بالإضافة لتكليف خبراء المفرقعات بالمديرية بالتمشيط والتعقيم لكافة مواقع الارتكازات الأمنية بصفة دورية ومستمرة .