حالة مبارك الصحية تحول دون حضور محاكمته

رفعت محكمة النقض المصرية الخميس 7 أبريل/نيسان، 3 جلسات في إطار محاكمة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك فى قضية “قتل المتظاهرين” في ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011.
ونقلت   عن المستشار أحمد عبد القوي، رئيس محكمة النقض إنه تلقى خطابا من مديرية أمن القاهرة يؤكد تعذر نقل مبارك وإحضاره لجلسة اليوم، نظرا لحالته الصحية التي تتطلب مصاحبة فريق طبي له وتعذر إمكانية إحضاره على متن سيارة، الأمر الذي يتطلب نقله جوا.
وكانت محكمة النقض المصرية قد أرجأت الخميس 21 يناير/كانون الثاني الجلسة الثانية لإعادة محاكمة مبارك في القضية المعروفة إعلاميا بـ”قتل المتظاهرين”.
وجرى تداول القضية على مدار 4 سنوات، بين الإدانة والبراءة، وتقرر تأجيل جلسات محاكمته حتى الـ7 من أبريل، وذلك لتعذر حضوره.
وقبلت محكمة النقض في وقت سابق طعن النيابة العامة بحكم صادر عن محكمة الجنايات اقتضى جواز محاكمة مبارك، بموجب اتهام واحد هو “الاشتراك في القتل العمد بحق المتظاهرين”.
وفي الجلسة السابقة التي عقدت في الـ5 من نوفمبر/تشرين الثاني تعذر حضور مبارك إلى المحكمة في دار القضاء العالي بسبب حالته الصحية، حيث خضع لعملية جراحية فيما يصعب عليه السير على الأقدام ويحتاج لمتابعة طبية مستمرة.
كما يعاني مبارك قصورا في وظائف الكلى وارتفاعا في ضغط الدم والتهابات متكررة في المسالك البولية، لذلك طلب نقل جلسات محاكمته من محكمة النقض في دار القضاء العالي إلى أكاديمية الشرطة.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *