يعتقد الكثير أن الفنانة اللبنانية جيهان قمري، مصرية الأصل ولكنها كشفت خلال أحد الحلقات المتلفزة أنها لبنانية الأب ومصرية الأم، ويذكر أنها عملت في بداية حياتها كمذيعة في إحدى الفضائيات اللبنانية، وراقصة لفرقة فنون شعبية لبنانية اسمها "أسرار"، قبل أن تدخل مضمار التمثيل.

وخلال ذات الحلقة روت الفنانة اللبنانية جيهان قمري قصة ترشيحها لمشاركة الفنان الكبير عادل إمام فيلمه الشهير "عمارة يعقوبيان"، الذي تم تقديمه قبل سنوات عدة وحقق نجاحاً كبيراً.

وقالت جيهان خلال استضافتها في برنامج "الوسط الفني" عبر فضائية "الحدث اليوم": طلبوني علشان أروح أقابل المخرج ثروت حامد وقالي إحنا قلنا أسماء كتيرة والزعيم قال هاتوا جيهان قمري لو ترضى لأن الدور صغير، وقلت أنا يكفيني أعدي بس من امام الزعيم مش كمان أعمل خمس مشاهد معاه وطبعا وافقت”.

وأضافت: "قالولي إن الدور لبنت بتشغل في بار وبتوقع عادل إمام علشان تسرقه، وأنا اتفاجئت وقولت كفاية عليا بس إني أعدى من جنب الزعيم".

وتابعت "وقالولي كمان في مشهد في السرير فقلتلهم مع الاستاذ عادل امام وفي السرير كمان قام قلي انا حاقطعك بوس وانا واخد تصريح من مراتي مش مشكلة".

الجدير بالذكر أنها شاركت في العديد من الأدوار التلفزيونية والسينمائية، دخلت عالم الفن بعد سماعها نصيحة تلقتها من إحدى منتجات السينما اللبنانية بأن تتجه إلى القاهرة لتبحث عن فرصة تمثيلية وذلك لأنها تملك وجها مريحا على الكاميرا.