تابع اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، خطة تنفيذ المشروعات الخدمية والاستثمارية، للعام المالي 2017/2018، بحضور المهندس راضي امين السكرتير العام، ومساعدي المحافظ ورؤساء المراكز والمدن، وذلك لمناقشة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية بعدد من القطاعات الخدمية (الشئون الصحية، التربية والتعليم، الطرق، الزراعة، الاسكان، الغاز، مياه الشرب الصرف الصحي، الجهاز التنفيذي لشركة مياه الشرب، الكهرباء، الأوقاف، الأزهر الشريف، التضامن الاجتماعي، التموين، الثقافة، الشباب والرياضة، الطب البيطري، السياحة، أملاك الدولة، الابنية التعليمية، حماية الشواطئ، الحماية المدنية، الرصف).

بحث محافظ كفرالشيخ، تنفيذ المشروعات ومتابعتها والتعرف على ما يواجهها من معوقات ووضع الجدول الزمني لتنفيذها من بداية الأعمال وحتى الانتهاء منها والاعتمادات المالية.

تابع محافظ كفرالشيخ، تقارير اللجنة المشكلة برئاسة السكرتير العام، وعضوية رؤساء المراكز والمدن، ومساعد مدير الأمن، ورئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي ، على ان يتم الانتهاء من حل وإنهاء هذه المعوقات، كما سيتم عمل نظافة للترع والمصارف بمشاركة رئيس المدينة مع رئيس جهاز النظافة والعمل معا لإزالة أي معوقات.

شدد محافظ كفرالشيخ، على إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة من المهد ومصادرة المعدات المستخدمة في المخالفات وتحصيل غرامة قد تصل إلى ١٠٠ الف جنيه مع ضم المقاول إلى المحضر كشريك في التعدي مؤكدا أن التعدي على الأراضي الزراعية جناية لما يترتب على هذا التعدي من خسائر وإضرار بحق الأجيال القادمة ونسف البقعة الزراعية بالدلتا التي تعد من اخصب الأراضي على مستوى الدولة.

وأشار محافظ كفرالشيخ، انه سيتم اقامة شوادر لبيع اللحوم بمراكز ومدن المحافظة بالتعاون مع مديرية الزراعة ومديرية الطب البيطري، لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة وجودة عالية خلال شهر رمضان، فضلاً عن معارض "أهلاً رمضان" بمدن المحافظة بالتعاون مع الوحدات المحلية والتموين، لتنفيذ خطة الدولة بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والحد من ارتفاع الأسعار، ومحاربة الغلاء، وضمان توافر السلع الغذائية والاستهلاكية للمواطنين وبخاصة في القرى الأكثر احتياجاً طوال شهر رمضان المبارك، تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

كلف محافظ كفرالشيخ، بتكثيف الرقابة والمرور على المخابر والتأكيد على توافر رغيف الخبز اللازم لاحتياجات المواطنين، والتواجد المستمر لمفتشي ومباحث التموين حتى لا يستغل أصحاب المخابز الحصص المقررة للمواطنين بطريقة مخالفة.

شدد محافظ كفرالشيخ، على حصر جميع المشروعات بمختلف قطاعات المحافظة ووضعها في جدول الأعمال الأسبوعي والانتهاء من تنفيذ هذه المشروعات في موعدها المقرر، وعمل تقرير أسبوعي بذلك متضمناً موقف التنفيذ، لافتا انه سيتم تطبيق غرامات تأخير و اتخاذ إجراءات قانونية وفورية ضد المقصرين.

كما كلف محافظ كفرالشيخ، بتكثيف الرقابة والمرور على المستشفيات.

قال محافظ كفرالشيخ، انه يتم عمل إحلال وتجديد لمراكز الشباب والرياضة على مستوى المحافظة بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.

وقال محافظ كفرالشيخ، أنه يتم متابعة تنفيذ المشروعات بالمحافظة، وعمل التقارير الفنية بذلك أسبوعيا ، والعرض لمتابعتها ميدانياً على الطبيعة، مع وضع الجدول الزمنى لتنفيذ هذه المشروعات وسرعة الانتهاء منها في موعدها المحدد وبخاصة مشروع الرصف وسرعة انهاء الاعمال المكلفة بها وحدة الرصف بالمحافظة.

كلف محافظ كفرالشيخ، جميع رؤساء المراكز والمدن، ومديري المديريات بالمحافظة، بضرورة انهاء مشروعات الخطة الاستثمارية في موعدها المقرر، وإتمام نسبة التنفيذ الى 100%.

وكلف المحافظ بمتابعة منافذ بيع السلع الغذائية والاستهلاكية بمراكز ومدن المحافظة، وتوزيع السلع المدعمة على المواطنين بالمناطق الأكثر احتياجاً، وكلف محافظ كفر الشيخ بتكثيف الرقابة على محال السلع الغذائية والاستهلاكية ومتابعة الاسعار وتوافر السلع.

وشدد محافظ كفرالشيخ، بتحسين المرافق والخدمات، وبخاصة النظافة ورفع المخلفات، ومراجعة بيارات الصرف الصحي، وصلاحية العوازل وجودة كابلات الكهرباء، والمرور على فصول محو الأمية.

كما كلف محافظ كفرالشيخ، بمتابعة تلقى طلبات التقنين لواضعي اليد على أملاك الدولة، مؤكداً أن 14 يونيو الجاري هو الموعد النهائي لتلقى هذه الطلبات بمجالس المدن وبعد نهاية هذا الموعد سيتم البدأ في اجراءات استعادة أملاك الدولة وطرح البعض منها في مزاد علني طبقاً للقانون.

كما كلف محافظ كفرالشيخ بالتواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم وتحسين المرافق والخدمات لهم، مضيفا انه تم تخصيص الخط الساخن رقم 114 والرقم 0473220792 ، بالإضافة الى خدمة الواتس آب على الرقم 01159080748 لتلقى استغاثات وشكاوى المواطنين والتواصل على الصفحة الرسمية "كفرالشيخ نيوز" للإبلاغ عن اماكن مخازن التجار المحتكرين أو مخلفات من شأنها الإضرار بمصلحة المواطنين.