فوجئ الأهالى قبل استلام مشروع الصرف الصحى بالقرب الذى تكلف على الدوله ملايين الجنيهات خلال الخمس سنوات الماضيه ، بحدوث انهيار وهبوط جديد فى غرفة الصرف الصحى الرئيسيه  بشارع الكاوتش للمره الثالثه فى أماكن مختلفه خلال العامين الماضيين،كما أدى إلى حدوث تصدع وشقوق فى بعض المنازل المجاورة للغرف والخوف من امتداد هذا الهبوط لى خطوط الغاز الطبيعى المجاور .

قال ياسر عبدالسلام ورأفت عبدالسلام نصر وخالد عبدالوهاب من أهالى القريه ،أن مشروع الصرف الصحى بالقرية الجديد الذى تم استلامه بشكل غير رسمى  من قبل الجهاز التنفيذى لمشروع الصرف الصحى بالمحافظة منذ عامين بعد تشغيل محطه التقنيه الخاصه بالمشروع بشكل كامل وبعد تجربتها أكثر من مره .

أضافوا ،إتصلنا نحن اهالى قرية ابوطبل بالمهبالمهندس محمد حامد  رئيس الوحده المحليه لقريه الحمراوى، وانتقل إلى مكان الواقعة ،وأجرى اتصالات مكثفه مع المسئولين باداره الأزمات بالمحافظه وعلى رأسهم المهندس محمد عبدالله والمسئولين بمجلس مدينة كفرالشيخ وعلى رأسهم المهندس على عبد الستار رئيس المركز والمدينه والمهندس منصور عمر نائب رئيس المدينه لشئون القرى والمهندس ابراهيم متولى رئيس الجهاز التنفيذى المشروع .

إنتظر الأهالى حضور المسئولين والمهندسين بالجهاز الجهاز التنفيذى المهندسين المختصين لوضع حلول جذريه المشكله دون جدوى ،وإلى الآن لم يحضر أحد .
واستغاثوا بالمحافظ من أجل سرعة توجيه المسؤلين لحل هذه المشكلة وفتح تحقيق لمحاسبة المسؤل عن هذا التقصير الذى حدث أثناء استلام مشروع الصرف الصحى من المقاول ومحاسبة المقصر ايا  كان سواء كان المقاول او المسؤل عن تنفيذ هذا المشروع .
ومحاربة الفساد التى تبدأ بمحاسبة
 الفاسد ايا كان ولا احد فوق القانون .